منتديات حب الجنه
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, فى منتديات حب الجنه أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى
منتديات حب الجنه
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, فى منتديات حب الجنه أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى
منتديات حب الجنه
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات حب الجنه

 
الرئيسيةmyeg2dayأحدث الصورالتسجيلدخولتسجيل دخول الاعضاء
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
مواضيع مماثلة
المواضيع الأخيرة
» نتيجه الصف الثالث الاعدادى 2014 جميع المحافظات
محرمات>> استهان بها كثير من الناس<< Icon_minitimeالثلاثاء يونيو 10, 2014 6:11 pm من طرف ENGINEER.MOHAMED

» الكتاب النادر:الحجاج بن يوسف الثقفي (رحمه الله) المفترى عليه
محرمات>> استهان بها كثير من الناس<< Icon_minitimeالأربعاء يناير 29, 2014 6:18 am من طرف أحمد عيوشه

» عايزة ايدك تبقى ناعمة حتى بعد غسل المواعين طيب ادخلى
محرمات>> استهان بها كثير من الناس<< Icon_minitimeالإثنين يناير 06, 2014 10:36 pm من طرف ابوعبدالله22000

» تحميل أسطوانة المصحف المعلم للأطفال (للشيخ المنشاوى) لتعليم حفظ القرآن مع الترديد
محرمات>> استهان بها كثير من الناس<< Icon_minitimeالإثنين ديسمبر 30, 2013 6:43 pm من طرف اشرف نور

» مكتبه القران الكريم الشامله وتحتوي علي تفسير الشعرواي واحكام التلاوه واسباب النزول واقسام اخري مفاجاه علي اكثر من سيرفر
محرمات>> استهان بها كثير من الناس<< Icon_minitimeالسبت نوفمبر 16, 2013 9:39 am من طرف Mohamed Bekheit

» أسطوانة تعليم الأطفال الحروف و الأرقام و تجويد جزء عمّ, مهم للغاية ...رتل وارتقي
محرمات>> استهان بها كثير من الناس<< Icon_minitimeالأربعاء سبتمبر 18, 2013 7:07 pm من طرف essam_youssef

» تحميل برنامج Nero-6.6.0.13 نيرو لنسخ الاغانى وجميع cd روابط صاروخيه
محرمات>> استهان بها كثير من الناس<< Icon_minitimeالسبت يوليو 27, 2013 3:48 am من طرف جبريل جبريل

» البحث عن فرصة عمل لمهندس ميكانيكا
محرمات>> استهان بها كثير من الناس<< Icon_minitimeالجمعة أبريل 05, 2013 12:46 pm من طرف Eng.Ahmed Moustafa

»  (المصحف المعلم) كاملا للقارئ الشيخ محمد صديق المنشاوي بحجم 362 ميجا علي أكثر من سيرفر
محرمات>> استهان بها كثير من الناس<< Icon_minitimeالإثنين ديسمبر 24, 2012 10:06 am من طرف جمال يونس

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
ENGINEER.MOHAMED - 4174
محرمات>> استهان بها كثير من الناس<< I_vote_rcapمحرمات>> استهان بها كثير من الناس<< I_voting_barمحرمات>> استهان بها كثير من الناس<< I_vote_lcap 
hessin abo ahmed - 1135
محرمات>> استهان بها كثير من الناس<< I_vote_rcapمحرمات>> استهان بها كثير من الناس<< I_voting_barمحرمات>> استهان بها كثير من الناس<< I_vote_lcap 
nansy - 338
محرمات>> استهان بها كثير من الناس<< I_vote_rcapمحرمات>> استهان بها كثير من الناس<< I_voting_barمحرمات>> استهان بها كثير من الناس<< I_vote_lcap 
اللمبى - 328
محرمات>> استهان بها كثير من الناس<< I_vote_rcapمحرمات>> استهان بها كثير من الناس<< I_voting_barمحرمات>> استهان بها كثير من الناس<< I_vote_lcap 
سارة سوسو - 206
محرمات>> استهان بها كثير من الناس<< I_vote_rcapمحرمات>> استهان بها كثير من الناس<< I_voting_barمحرمات>> استهان بها كثير من الناس<< I_vote_lcap 
HERO66 - 167
محرمات>> استهان بها كثير من الناس<< I_vote_rcapمحرمات>> استهان بها كثير من الناس<< I_voting_barمحرمات>> استهان بها كثير من الناس<< I_vote_lcap 
mounir - 157
محرمات>> استهان بها كثير من الناس<< I_vote_rcapمحرمات>> استهان بها كثير من الناس<< I_voting_barمحرمات>> استهان بها كثير من الناس<< I_vote_lcap 
fatakat - 139
محرمات>> استهان بها كثير من الناس<< I_vote_rcapمحرمات>> استهان بها كثير من الناس<< I_voting_barمحرمات>> استهان بها كثير من الناس<< I_vote_lcap 
دمعه حزن - 138
محرمات>> استهان بها كثير من الناس<< I_vote_rcapمحرمات>> استهان بها كثير من الناس<< I_voting_barمحرمات>> استهان بها كثير من الناس<< I_vote_lcap 
عاشق الاحزان - 137
محرمات>> استهان بها كثير من الناس<< I_vote_rcapمحرمات>> استهان بها كثير من الناس<< I_voting_barمحرمات>> استهان بها كثير من الناس<< I_vote_lcap 
شروط الاعلان

 

 محرمات>> استهان بها كثير من الناس<<

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ENGINEER.MOHAMED
Administrator
Administrator
ENGINEER.MOHAMED


عدد المساهمات : 4174
تاريخ التسجيل : 10/03/2009

محرمات>> استهان بها كثير من الناس<< Empty
مُساهمةموضوع: محرمات>> استهان بها كثير من الناس<<   محرمات>> استهان بها كثير من الناس<< Icon_minitimeالسبت أكتوبر 01, 2011 9:47 pm

محرمات>> استهان بها كثير من الناس<< 93326157ue4


محرمات استهان بها كثير من الناس


بأذن الله انا هذكر بعض المحرمات

وإن شاء الله سأكملهم فى موضوع آخر


والمحرمات هي حدود الله عز وجل
{وَمَن يَتَعَدَّ حُدُودَ اللَّهِ فَقَدْ ظَلَمَ نَفْسَهُ} [الطلاق/1]
وقد توعّد الله من يتعدى حدوده وينتهك حرماته فقال سبحانه:

{وَمَن يَعْصِ اللّهَ وَرَسُولَهُ وَيَتَعَدَّ حُدُودَهُ يُدْخِلْهُ نَارًا خَالِدًا فِيهَا وَلَهُ عَذَابٌ مُّهِينٌ}
[سورة النساء/14
]
واجتناب المحرمات واجب لقوله صلى الله عليه وسلم
(ما نهيتكم عنه فاجتنبوه وما أمرتكم به فافعلوا منه ما استطعتم)
[رواه مسلم: كتاب الفضائل حديث رقم 130 ط. عبد الباقي]


الشرك بالله
وهو أعظم المحرمات على الإطلاق لحديث أبي بكرة قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
(ألا أنبئكم بأكبر الكبائر (ثلاثا) قالوا قلنا بلى يا رسول الله، قال: الإشراك بالله..)
متفق عليه البخاري / رقم 2511 ط. البغا)
وكل ذنب يمكن أن يغفره الله إلا الشرك فلا بد له من توبة مخصوصة
قال الله تعالى :
{إن الله لا يغفر أن يشرك به ويغفر ما دون ذلك لمن يشاء}
[النساء/48
]
والشرك منه ما هو أكبر مخرج عن ملة الإسلام،
صاحبه مخلد في النار إن مات على ذلك.

ومن مظاهر هذا الشرك المنتشرة في كثير من بلاد المسلمين:

عبادة القبور

واعتقاد أن الأولياء الموتى يقضون الحاجات ويفرجون الكربات والاستعانة
والاستغاثة بهم والله سبحانه وتعالى يقول:
{وقضى ربك ألا تعبدوا إلا إياه...}
[سورة الإسراء/23]
وكذلك دعاء الموتى من الأنبياء والصالحين أو غيرهم للشفاعة أو للتخليص
من الشدائد والله يقول:
{أمن يجيب المضطر إذا دعاه ويكشف السوء.. أإله مع الله}
[النمل/62]
وبعضهم يتخذ ذكر اسم الشيخ أو الولي عادته وديدنه إن قام وإن قعد وإن عثر وكلما وقع في ورطة أو مصيبة وكربة فهذا يقول يا محمد وهذا يقول يا علي وهذا يقول يا حسين وهذا يقول يا بدوي وهذا يقول يا جيلاني وهذا يقول يا شاذلي وهذا يقول يا رفاعي وهذا يدعو العيدروس وهذا يدعو السيدة زينب وذاك يدعو ابن علوان والله يقول:
{إِنَّ الَّذِينَ تَدْعُونَ مِن دُونِ اللّهِ عِبَادٌ أَمْثَالُكُمْ فَادْعُوهُمْ فَلْيَسْتَجِيبُواْ لَكُمْ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ} [سورة الأعراف/194]
وبعض عباد القبور يطوفون بها ويستلمون أركانها ويتمسحون بها ويقبلون أعتابها ويعفرون وجوههم في تربتها ويسجدون لها إذا رأوها ويقفون أمامها خاشعين متذللين متضرعين سائلين مطالبهم وحاجاتهم من شفاء مريض أو حصول ولد أو تيسير حاجة وربما نادى صاحب القبر يا سيدي جئتك من بلد بعيد فلا تخيبني والله عز وجل يقول: {وَمَنْ أَضَلُّ مِمَّن يَدْعُو مِن دُونِ اللَّهِ مَن لَّا يَسْتَجِيبُ لَهُ إِلَى يَومِ الْقِيَامَةِ
وَهُمْ عَن دُعَائِهِمْ غَافِلُونَ}

[ سورة الأحقاف/5]
وقال النبي صلى الله عليه وسلم:
(من مات وهو يدعو من دون الله ندا دخل النار)
رواه البخاري الفتح 8/176
وبعضهم يحلقون رؤوسهم عند القبور، وعند بعضهم كتب بعناوين مثل:
"مناسك حج المشاهد" ويقصدون بالمشاهد القبور وأضرحة الأولياء،
وبعضهم يعتقد أن الأولياء يتصرفون في الكون وأنهم يضرون وينفعون والله
عز وجل يقول:
{وَإِن يَمْسَسْكَ اللّهُ بِضُرٍّ فَلاَ كَاشِفَ لَهُ إِلاَّ هُوَ وَإِن يُرِدْكَ بِخَيْرٍ فَلاَ رَآدَّ لِفَضْلِهِ }
[سورة يونس/107]
وكذلك من الشرك النذر لغير الله كما يفعل الذين ينذرون الشموع والأنوار
لأصحاب القبور.


الذبح لغير الله


وهى من مظاهر الشرك الأكبر والله يقول:
{فصل لربك وانحر} [سورة الكوثر/2 ]
أي انحر لله وعلى اسم الله وقال النبي صلى الله عليه وسلم:
(لعن الله من ذبح لغير الله)
رواه الإمام مسلم رحمه الله في صحيحه رقم 1978 ط. عبد الباقي،
وقد يجتمع في الذبيحة محرمان وهما الذبح لغير الله والذبح على غير اسم الله
وكلاهما مانع للأكل منها، ومن ذبائح الجاهلية - الشائعة في عصرنا -
" ذبائح الجن " وهي أنهم كانوا إذا اشتروا دارا أو بنوها أو حفروا بئرا ذبحوا
عندها أو على عتبتها ذبيحة خوفا من أذى الجن
(انظر تيسير العزيز الحميد ط. الإفتاء ص: 158)

ــ رابعا: تحليل ما حرم الله أو تحريم ما أحل الله:-

وهى من أمثلة الشرك الأكبر العظيمة الشائعة و هى اعتقاد أن أحدا يملك الحق
في ذلك غير الله عز وجل، أو التحاكم إلى المحاكم والقوانين الجاهلية عن رضا واختيار واعتقاد بجواز ذلك وقد ذكر الله عز وجل هذا الكفر الأكبر في قوله:
{اتَّخَذُواْ أَحْبَارَهُمْ وَرُهْبَانَهُمْ أَرْبَابًا مِّن دُونِ اللّهِ}
[التوبة/31]
ولما سمع عدي بن حاتم نبي الله صلى الله عليه وسلم يتلوها قال: فقلت: إنهم
لم يكونوا يعبدونهم قال: (أجل ولكن يحلون لهم ما حرم الله فيستحلونه ويحرمون عليهم ما أحل الله فيحرمونه فتلك عبادتهم لهم
)
رواه البيهقي السنن الكبرى 10/116 وهو عند الترمذي برقم 3095
وحسنه الألباني في غاية المرام ص:19،
وقد وصف الله المشركين بأنهم:
{وَلاَ يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللّهُ وَرَسُولُهُ وَلاَ يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ }
[سورة التوبة/29]
وقال الله عز وجل:
{قُلْ أَرَأَيْتُم مَّا أَنزَلَ اللّهُ لَكُم مِّن رِّزْقٍ فَجَعَلْتُم مِّنْهُ حَرَامًا وَحَلاَلاً قُلْ آللّهُ
أَذِنَ لَكُمْ أَمْ عَلَى اللّهِ تَفْتَرُونَ}

[سورة يونس/59
]

السحر والكهانة والعرافة
وهى من انواع المحرمات المنتشره جدا ،،

أما السحر فإنه كفر ومن السبع الكبائر الموبقات وهو يضر ولا ينفع
قال الله تعالى عن تعلمه
{فيتعلمون ما يضرهم ولا ينفعهم}
[ البقرة/102]
وقال:
{ولا يفلح الساحر حيث أتى}
[طه/69]
والذي يتعاطى السحر كافر قال الله تعالى:
{وما كفر سليمان ولكن الشياطين كفروا يعلمون الناس السحر وما أنزل
على الملكين ببابل هاروت وماروت وما يعلمان من أحد حتى يقولا إنما نحن
فتنة فلا تكفر}
[البقرة/102
]
وحكم الساحر القتل وكسبه حرام خبيث
والجهال والظلمة وضعفاء الإيمان يذهبون إلى السحرة لعمل سحر يعتدون به
على أشخاص أو ينتقمون منهم ومن الناس من يرتكب محرما بلجوئه إلى الساحر
لفك السحر والواجب اللجوء إلى الله والاستشفاء بكلامه كالمعوذات وغيرها.

أما الكاهن والعراف فكلاهما كافر بالله العظيم لادعائهما معرفة الغيب
ولا يعلم الغيب إلا الله وكثير من هؤلاء يستغفل السذج لأخذ أموالهم ويستعملون
وسائل كثيرة من التخطيط في الرمل أو ضرب الودع أو قراءة الكف والفنجان أو كرة الكريستال والمرايا وغير ذلك وإذا صدقوا مرة كذبوا تسعا وتسعين مرة ولكن المغفلين لا يتذكرون إلا المرة التي صدق فيها هؤلاء الأفاكون فيذهبون إليهم لمعرفة المستقبل والسعادة والشقاوة في زواج أو تجارة والبحث عن المفقودات ونحو ذلك وحكم الذي يذهب إليهم إن كان مصدقا بما يقولون فهو كافر خارج عن الملة
والدليل قوله صلى الله عليه وسلم:
" من أتى كاهنا أو عرافا فصدقه بما يقول فقد كفر بما أنزل على محمد "
رواه الإمام أحمد 2/429 وهو في صحيح الجامع 5939
أما إن كان الذي يذهب إليهم غير مصدق بأنهم يعلمون الغيب ولكنه يذهب
للتجربة ونحوها فإنه لا يكفر ولكن لا تقبل له صلاة أربعين يوما

والدليل قوله صلى الله عليه وسلم:
" من أتى عرافا فسأله عن شئ لم تقبل له صلاة أربعين ليلة "
صحيح مسلم 4/1751، هذا مع وجوب الصلاة والتوبة عليه.


الاعتقاد في تأثير النجوم والكواكب في الحوادث
وحياة الناس

عن زيد بن خالد الجهني قال:
صلى بنا رسول الله صلى الله عليه وسلم صلاة الصبح بالحديبية ـ على أثر
سماء كانت من الليلة ـ فلما انصرف أقبل على الناس فقال:" هل تدرون ماذا
قال ربكم ؟ " قالوا: الله ورسوله أعلم، قال:" أصبح من عبادي مؤمن بي وكافر،
فأما من قال مطرنا بفضل الله ورحمته فذلك مؤمن بي وكافر بالكوكب. وأما من
قال بنوء كذا وكذا فذلك كافر بي ومؤمن بالكوكب "

رواه البخاري أنظر فتح الباري 2/333.
ومن ذلك اللجوء إلى أبراج الحظ في الجرائد والمجلات
فإن اعتقد ما فيها من أثر النجوم والأفلاك فهو مشرك
وإن قرأها للتسلية فهو عاص آثم لأنه لا يجوز التسلي بقراءة الشرك بالإضافة
لما قد يلقي الشيطان في نفسه من الاعتقاد بها فتكون وسيلة للشرك
.


ومن الشرك اعتقاد النفع في أشياء لم يجعلها الخالق عز وجل كذلك
كما يعتقد بعضهم في التمائم والعزائم الشركية وأنواع من الخرز أو الودع
أو الحلق المعدنية وغيرها بناء على إشارة الكاهن أو الساحر أو اعتقاد متوارث فيعلقونها في رقابهم أو على أولادهم لدفع العين بزعمهم أو يربطونها على أجسادهم
أو يعلقونها في سياراتهم وبيوتهم أو يلبسون خواتم بأنواع من الفصوص يعتقدون فيها أمورا معينة من رفع البلاء أو دفعه وهذا لاشك ينافي التوكل على الله ولا يزيد الإنسان إلا وهنا وهو من التداوي بالحرام وهذه التمائم التي تعلق في كثير منها شرك جلي واستغاثة ببعض الجن والشياطين أو رسوم غامضة أو كتابات غير مفهومة وبعض المشعوذين يكتبون آيات من القرآن ويخلطونها بغيرها من الشرك وبعضهم يكتب آيات القرآن بالنجاسات أو بدم الحيض وتعليق كل ما تقدم أو ربطه حرام لقوله صلى الله عليه وسلم: (من علق تميمة فقد أشرك) رواه أحمد 4/156 وهو في السلسلة الصحيحة رقم 492.

وفاعل ذلك إن اعتقد أن هذه الأشياء تنفع أو تضر من دون الله فهو مشرك شركا
أكبر، وإن اعتقد أنها سبب للنفع أو الضرر، والله لم يجعلها سببا، فهو مشرك
شركا أصغر وهذا يدخل في شرك الأسباب


الرياء بالعبادات
من شروط العمل الصالح أن يكون خالصا من الرياء مقيدا بالسنة
والذي يقوم بعبادة ليراه الناس فهو مشرك وعمله حابط كمن صلى ليراه الناس،
قال الله تعالى:
{إن المنافقين يخادعون الله وهو خادعهم وإذا قاموا إلى الصلاة قاموا
كسالى يراءون الناس ولا يذكرون الله إلا قليلا}

[النساء/ 142]
وكذلك إذا عمل العمل لينتقل خبره ويتسامع به الناس فقد وقع في الشرك

وقد ورد الوعيد لمن يفعل ذلك كما جاء في حديث ابن عباس رضي الله
عنهما مرفوعا:
" من سمع سمع الله به ومن راءى راءى الله به "
رواه مسلم 4/2289.
ومن عمل عبادة قصد بها الله والناس فعمله حابط كما جاء في الحديث القدسي:
" أنا أغنى الشركاء عن الشرك، من عمل عملا أشرك فيه معي غيري
تركته وشركه "
رواه مسلم رقم 2985

ومن ابتدأ العمل لله ثم طرأ عليه الرياء فإن كرهه وجاهده ودافعه صح عمله وإن استروح إليه وسكنت إليه نفسه فقد نص أكثر أهل العلم على بطلانه.

الطيرة
وهي التشاؤم قال تعالى:
{فإذا جاءتهم الحسنة قالوا لنا هذه، وإن تصبهم سيئة يطيروا بموسى ومن معه} [الأعراف/131].

وكانت العرب إذا أراد أحدهم أمرا كسفر وغيره أمسك بطائر ثم أرسله
فإن ذهب يمينا تفاءل ومضى في أمره وإن ذهب شمالا تشاءم ورجع عما أراد
وقد بين النبي صلى الله عليه وسلم حكم هذا العمل بقوله:
" الطيرة شرك "
رواه الإمام أحمد 1/389 وهو في صحيح الجامع 3955.


ومما يدخل في هذا الاعتقاد المحرم المنافي للتوحيد:
التشاؤم بالشهور كترك النكاح في شهر صفر،
وبالأيام كاعتقاد أن آخر أربعاء من كل شهر يوم نحس مستمر
أو الأرقام كالرقم 13
أو الأسماء أو أصحاب العاهات كما إذا ذهب ليفتح دكانه فرأى أعور في الطريق فتشاءم ورجع ونحو ذلك فهذا كله حرام ومن الشرك
وقد برئ النبي صلى الله عليه وسلم :
من هؤلاء فعن عمران بن حصين مرفوعا:
" ليس منا من تطير ولا تطير له ولا تكهن ولا تكهن له ( وأظنه قال )
أو سحر أو سحر له "

رواه الطبراني في الكبير 18/162 انظر صحيح الجامع 5435.
ومن وقع في شئ من ذلك فكفارته ما جاء في حديث عبدالله بن عمرو
قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
" من ردته الطيرة من حاجة فقد أشرك قالوا يا رسول الله ما كفارة ذلك قال
أن يقول أحدهم: " اللهم لا خير إلا خيرك ولا طير إلا طيرك ولا إله غيرك "

رواه الإمام أحمد 2/220 السلسلة الصحيحة 1065.

والتشاؤم من طبائع النفوس يقل ويكثر وأهم علاج له التوكل على الله عز وجل
كما في قول ابن مسعود:
" وما منا إلا (أي: إلا ويقع في نفسه شئ من ذلك) ولكن الله يذهبه بالتوكل "
رواه أبو داود رقم 3910 وهو في السلسلة الصحيحة 430.


الحلف بغير الله تعالى
الله سبحانه وتعالى يقسم بما شاء من مخلوقاته وأما المخلوق فلا يجوز له أن
يقسم بغير الله ومما يجري على ألسنة كثير من الناس الحلف بغير الله
والحلف نوع من التعظيم لا يليق إلا بالله فعن ابن عمر مرفوعا:
" ألا إن الله ينهاكم أن تحلفوا بآبائكم من كان حالفا فليحلف بالله أو ليصمت "
رواه البخاري انظر الفتح 11/530.
وعن ابن عمر مرفوعا:
" من حلف بغير الله فقد أشرك "
رواه الإمام أحمد 2/125 انظر صحيح الجامع 6204.
وقال النبي صلى الله عليه وسلم:
" من حلف بالأمانة فليس منا "
رواه أبو داود 3253 وهو في السلسلة الصحيحة رقم 94.


فلا يجوز الحلف بالكعبة ولا بالأمانة ولا بالشرف ولا بالعون ولا ببركة فلان
ولا بحياة فلان ولا بجاه النبي ولا بجاه الولي ولا بالآباء والأمهات ولا برأس
الأولاد كل ذلك حرام

ومن وقع في شيء من هذا فكفارته أن يقول لا إله إلا الله
كما جاء في الحديث الصحيح:
" من حلف فقال في حلفه باللات والعزى فليقل لا إله إلا الله.. "
رواه البخاري فتح 11/536

وعلى منوال هذا الباب أيضا عدد من الألفاظ الشركية والمحرمة التي يتفوه
بها بعض المسلمين ومن أمثلتها: أعوذ بالله وبك ـ أنا متوكل على الله وعليك ـ
هذا من الله ومنك ـ مالي إلا الله وأنت ـ الله لي في السماء وأنت لي في الأرض ـ
لولا الله وفلان ـ أنا بريئ من الإسلام ـ يا خيبة الدهر (وكذا كل عبارة فيها سب
الدهر مثل هذا زمان سوء وهذه ساعة نحس والزمن غدار ونحو ذلك وذلك لأن
سب الدهر يرجع على الله الذي خلق الدهر) ـ شاءت الطبيعة ـ كل الأسماء المعبدة لغير الله كعبد المسيح وعبد النبي وعبد الرسول وعبد الحسين

ومن المصطلحات والعبارات الحادثة المخالفة للتوحيد كذلك:
اشتراكية الإسلام ـ ديموقراطية الإسلام ـ إرادة الشعب من إرادة الله ـ
الدين لله والوطن للجميع ـ باسم العروبة ـ باسم الثورة.

ومن المحرمات إطلاق لفظة ملك الملوك وما في حكمها كقاضي القضاة
على أحد من البشر ـ إطلاق لفظة سيد وما في معناها على المنافق والكافر
(سواء كان باللغة العربية أو بغيرها) ـ استخدام حرف لو الذي يدل على التسخط والتندم والتحسر ويفتح عمل الشيطان ـ قول اللهم اغفر لي إن شئت ـ
[وللتوسع انظر معجم المناهي اللفظية: بكر أبو زيد]

يتبع ،،،

...ان شاء الله .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://myegy2day.ahlamontada.com
 
محرمات>> استهان بها كثير من الناس<<
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الموسوعة الغنيه عن التعريف البدايه والنهايه للشيخ بن كثير كامله
» حصريا برنامج Golden filter لحجب المواقع الاباحية مع كثير من المميزات
» من هم الناس الذين يجوز للمسلمة أن تخلع حجابها أمامهم؟

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات حب الجنه :: القسم العام :: القسم الاسلامى-
انتقل الى: